البحرية الأمريكية تختبر مركبة ذاتية القيادة تحت الماء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أظهرت البحرية الأمريكية "إعدادًا استخباراتيًا شاملاً لمهمة البيئة التشغيلية "IPOE" مع نموذج أولي لمركبة رأس الأفعى ذات الإزاحة الكبيرة غير المأهولة "LDUUV".

تم إجراء الفحص، بقيادة خبراء من قسم مركز الحرب البحرية تحت سطح البحر في نيوبورت، في منشأة اختبار خليج ناراغانسيت.

تم تزويد المركبة  تحت الماء ببرنامج Maritime Open Architecture Autonomy الذي تم تطويره في مختبر Draper. كما جمعت بيانات السونار من خلال التكنولوجيا التي قدمها مختبر البحوث التطبيقية بجامعة ولاية بنسلفانيا.

أثناء الاختبار، قام Snakehead LDUV "بدخول مسافة طويلة، وإجراء صندوق مسح بالسونار، ثم الخروج مرة أخرى إلى مرفق الاختبار" محققًا معلمًا جديدًا في التحمل الكلي لطلعة جوية.

قال كريس ديلماسترو، رئيس قسم الأنظمة الأساسية للحرب تحت سطح البحر وتكامل الحمولة: "كان إنجاز هذه المهمة في بيئة التشغيل المقصودة للنظام خطوة كبيرة للبرنامج لاكتساب الثقة في برامج المركبات وأنظمة الأجهزة".

رأس الأفعى 

رأس الأفعى هو LDUUV متعدد المهام وقابل لإعادة التشكيل ويتم نشره بشكل شائع بواسطة الغواصات والسفن السطحية.

تساعد التكنولوجيا الوحدات البحرية من خلال تغذية البيانات حول الدفع والملاحة والتحكم والمناورة والوعي بالموقف لمسار العمل ذي الصلة لرجال الحرب خلال مهام IPOE.

تم بناء المركبة بمواد مبتكرة للبدن، وأجهزة استشعار متطورة، وأنظمة إطلاق واستعادة. يتم تشغيله بواسطة بطارية ليثيوم أيون.

حاليًا، تمتلك وحدة Snakehead رقماً قياسياً من 155 طلعة جوية في الماء وأكثر من 78 ساعة من وقت التشغيل أثناء العمل بنظام مفتوح معياري مملوك للحكومة لتخطيط المهمة والتحليل التشغيلي.

قبل الاختبار الأخير، اجتاز Snakehead بالفعل 190 ساعة من عمليات محاكاة الأجهزة والبرامج لضمان دقة المعلمات التي تحددها.